عودة متوقعة لريوس ومفاجئة لخضيرة إلى "المانشافت"

عاد لاعبا وسط ريال مدريد الإسباني، سامي خضيرة، وبروسيا دورتموند، ماركو ريوس، إلى تشكيلة المنتخب الألماني التي استدعاها المدرب يواكيم لوف اليوم الجمعة، لمواجهة جبل طارق في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي في نورمبرغ، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، ثم ودياً أمام إسبانيا بعد 4 أيام.

وغاب خضيرة وريوس عن المباريات الثلاث الأولى لأبطال العالم، في التصفيات القارية ضد إسكتلندا (2-1)، وبولندا (0-2)، وإيرلندا (1-1) بسبب الإصابة.

ووجه لوف الدعوة للمرة الاولى لمدافع كولن جوناس هيكتور، لخوض المباراتين الآخيرتين في 2014، كما استدعى مهاجمين متألقين بقوة هذا الموسم هما ماكس كروزه (بوروسيا مونشنغلادباخ)، وكيفن فولاند (هوفنهايم).

وضمت التشكيلة 15 لاعباً توجوا بكأس العالم الأخيرة في البرازيل الصيف الماضي.

وتابع لوف استبعاده لمهاجم فيورنتينا الإيطالي ماريوغوميز العائد للتو إلى الملاعب، بعد غياب 6 أسابيع بسبب الإصابة في الفخذ.

ويستمر أيضاً غياب القائد الجديد للمنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر، بالإضافة إلى مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملز، ولاعب وسط آرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل، ولاعب وسط شالكه جوليان دراكسلر بسبب الإصابة.

وتحتل ألمانيا المركز الرابع في المجموعة الرابعة، وهي تملك فرصة تحسين غلتها من الأهداف عندما تستضيف منتخب جبل طارق الذي استقبلت شباكه 17 هدفاً في 3 مباريات.

وسيحظى مدربو المنتخب الألماني وأبطال العالم الإثنين المقبل، باستقبال من طرف الرئيس الألماني، قبل حضور العرض الأول لفيلم "المانشافت" الذي يستعرض مسيرتهم الرائعة في مونديال 2014.