مروان فيلايني

كشفت تقارير صحفية كواليس جديدة عن واقعة طرد مروان فيلايني لاعب وسط مانشستر يونايتد خلال مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي يوم الخميس الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي في ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن شهود عيان أكدوا أن فيلايني كان في حالة نفسية سيئة للغاية عقب اللقاء، بعد حصوله على بطاقة حمراء بعد 16 ثانية فقط من إنذاره، بعدما سقط سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي متأثرًا بضربة رأس من فيلايني.

وذكرت أن اللاعب البلجيكي ظل يصرخ ويركل الأرض بقدمه: "أريد أن أعرف لماذا تعرضت للطرد"، ثم اندفع نحو غرفة ملابس الحكام بملعب الاتحاد، إلا أنه لحسن الحظ على حد تعبير الصحيفة، فإن عمال الملعب، وبعض لاعبي مانشستر يونايتد، تدّخلوا بسرعة لتهدئة مروان فيلايني، وإعادته إلى غرفة ملابس الفريق.

ولفتت "ميرور" إلى أن الاتحاد الإنجليزي ربما لن يكتفي بإيقاف فيلايني 3 مباريات فقط، بل قد يغرم نادي مانشستر يونايتد بسبب عدم السيطرة على سلوك لاعبيه، خاصة أنهم أحاطوا بالحكم مارتن أتكنسون بعد اللقاء اعتراضًا على قراراته.

وذكرت أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، سبق أن وقّع غرامة قدرها 35 ألف جنيه إسترليني ضد نادي مانشستر سيتي في مارس الماضي بسبب سلوك لاعبيه في مباراة ليفربول.