الكاتبة أمل إسماعيل

صدر أخيرًا للكاتبة أمل إسماعيل، كتاب جديد بعنوان "طفلك والحضانة"، ويعد الكتاب نقلة نوعية للكاتبة التي تميزت بالكتابة في الشعر والقصة والأدب عامة، وأصدرت كتابين من قبل، أحدهما مجموعة قصصية بعنوان "لأنها لا تموت"، والآخر نثيرات شعرية بعنوان "نبضات"، بالإضافة إلى إصداراتها الإليكترونية "أمومة وطن" في الشعر، ومجموعة مدونات مختارة "رحيق" و"اعترافات لا تدلي بها النساء" في النثر.
يذكر أنه تم إطلاق الكتاب في حفل توقيع خاص تخلل ندوة بعنوان "عملك وسعادة طفلك"، والتي عقدت في الإمارات، برعاية دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ورعاية محل الأطفال.
ويعد كتاب "طفلك والحضانة"، التجربة الأولى للكاتبة في تناول المواضيع المتعلقة  بالأم والطفل، من منظور تثقيفي توعوي، ويأتي بعد تجربة شخصية لها في محاولة إيجاد التوازن بين تربية ثلاثة أطفال، والعمل، والكتابة.
يتناول الكتاب بين جنابته خيارات الأم في إلحاق طفلها بمن يرعاه سواء كان مع الجدة أو الجارة أو الخادمة أو الحضانة، مرجحًا خيار الحضانة كأنسب الحلول، باحثًا في تفاصيل هذا الاختيار من حيث ملاءمته لاحتياجات الأسرة، وإمكاناتها المادية والمعنوية، مُقدِّمة أهم المسؤوليات والواجبات التي يجب أن تلتزم بها الحضانات ودور الرعاية النهارية، ومهمة الأم في التوازن وتلبية احتياجات طفلها، ودعم الرضاعة الطبيعية، مهما كانت الظروف، ومتابعة طفلها نموًّا وسلوكًا وشعورًا.
وأعلنت الكاتبة أمل إسماعيل، عن "توجهها حاليًا للكتابة للأمهات لتوعيتهن وتثقيفهن من واقع تجربة مجتمعية، والتأكيد على أهمية أداء المرأة لرسالتها كزوجة وأم، وعدم التنازل عن طموحها كامرأة، وتحديد خياراتها، والبحث عن بدائل للتوفيق بين أولوياتها.
يتوفر الكتاب حاليًا في دولة الإمارات عن طريق مكتبة دبي للتوزيع، وأعلنت الكاتبة عن إطلاق موقع "طفلك – 6fluki" قريبًا، ليكون حلقة الوصل مع الأمهات والمهتمين، بالإضافة إلى حساب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ "تويتر"، والـ"فيسبوك"، و"إنستغرام" بالاسم ذاته.