الأردن تاريخ وايمان وجمال

 أقيم مساء الجمعة في فندق الماريوت حفل اشهار كتاب "الأردن تاريخ وايمان وجمال" للمولفين المطران مارون اللحام وليجي لورنساتو والمصور انطونيو تومارلو.

وقدم المطران اللحام الكتاب للحضور ،مبينا انه يهدف الى الجمع بين الماضي والحاضر، لان الزائر او الحاج الذي يزور الاردن والاثار الاردنية عامة والمسيحية خاصة يعتقد ان الاردن هو جرش وام قيس والبترا فقط، فيما هناك حاضر ومستقبل زاخر بايمان قوي وجميل.

ويهدف الكتاب أيضا الى التعريف بالماضي المجيد والحاضر الزاهر للوجود المسيحي في الاردن ضمن تعايش يشكل لوحة متميزة، ويتناول الكتاب الماضي والاثار القديمة والوجود المسيحي في الاردن ضمن المجتمع الاردني الواحد بما يحتوي من كنائس ورعايا وجامعات ومدارس، لكي يطلع كل من يزور الاردن على الحاضر كذلك .

ووصف الاب بطرس حجازين الكتاب بانه موسوعة صادقة حقيقية لرسم الصورة الجميلة والتاريخ العريق لما يزخر به الاردن من تراث وتاريخ قديم مشترك وعلى افق يتطلع الى المستقبل الشاهد على حضارة الاردن على مر العصور، وهو بحق ايمان قوي وجمال قائم على التنوع .

وعبر لورنساتو وتومارلو عن سعادتهما بزيارة الاردن سبع مرات لانجاز المطلوب في هذا الكتاب الذي يصف المعالم المسيحية والتاريخية في الشمال والجنوب والشرق والغرب مما يعكس جمال هذا البلد بتراثة وتاريخيه وشعبه وقيادته المحبة للسلام والذي ينعم به على خلاف الكثير من دول الاقليم.