مسرحية "الأمير الصغير"

 يجري الآن المخرج رشدي الشامي بروفات العرض المسرحي "الأمير الصغير" تمهيدا لافتتاحه في النصف الثاني من نوفمبر المقبل على خشبة مسرح ميامي، وذلك من انتاج المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح.
وقال الشامي "إن رواية "الأمير الصغير" لأنطوان دو سانت اكزوبيري ترجمت إلى 230 لغة ولهجة، وبيع منها 80 مليون نسخة، وتبيع سنويا مليون نسخة لأنها من أفضل ما كتب في أدب الطفل على مستوى العالم، وتم تقديمها عالميا أكثر من مرة مسرحيا وسينمائيا".
وأشار إلى أنه تم طباعة لوجو "الأمير الصغير" على عملة 5 فرنكات سنة 1970 في فرنسا، فيما لم يتم تقديمها في مصر من قبل، على الرغم من أن الشاعر فؤاد حداد ترجمها من الفرنسية، وقدمها في دراما شاعرية بالعامية المصرية. 
وأضاف الشامي أنه على الرغم من أن الرواية مكتوبة في نسختها الأصلية للأطفال، إلا أنه بها فلسفة جعلته يفكر في تقديمها كعمل مسرحي موجه للكبار بشكل أساسي في قالب غنائي درامي، ويستمتع بها الأطفال أيضا، مشيرا إلى أن العمل يقدم في الذكرى الثلاثين للشاعر فؤاد حداد بمشاركة فرقة "اسكندريلا" وتلحين حازم شاهين.
"الأمير الصغير" من بطولة: عهدي صادق، أحمد حداد، لنا مشتاق، سلمى الديب، ياسمين سمير، ميدرونا سليم، طه خليفة، سامح فكري، عادل عاصم رأفت، أحمد سمير عامر، تلحين حازم شاهين، غناء فرقة اسكندريلا، ديكور محمود صبري.