بورصة مسقط

بدأت هيئة الخدمات المالية في الكشف عن تفاصيل البرنامج التحفيزي لسوق رأس المال، من خلال مؤتمرًا صحفيًا، لافتةً إلى أن البرنامج يتضمن حزمة من الحوافز ستسهم في تطوير بيئة الاستثمار والأعمال في سلطنة عُمان بما يخدم التنمية الاقتصادية.

وتشير الهيئة، وفق وكالة الأنباء العُمانية، إلى أن البرنامج التحفيزي لسوق رأس المال يستمر لمدة 5 سنوات ويتضمن 3 مسارات تتعلق بتشجيع تأسيس أو تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة عامة وتأسيس سوق فرعية في بورصة مسقط بمسمى 'سوق الشركات الواعدة' وتشجيع تحول الشركات محدودة المسؤولية إلى شركات مساهمة مقفلة.

وفي هذا الإطار قال الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية عبد الله بن سالم السالمي أن مسارات تطوير قطاع رأس المال تأتي في إطار اهتمام الحكومة وحرصها على تطوير بيئة الأعمال في القطاع الخاص وتحقيق مستهدفات رؤية #عُمان 2040.

وأضاف السالمي أن سوق الشركات الواعدة سيوفر بيئة مناسبة للشركات الخاصة والعائلية والناشئة والصغيرة والمتوسطة للنمو واكتساب التجربة في التعامل مع أسواق المال.

وتابع بأن هيئة الخدمات المالية تعكف مع بورصة مسقط حاليًّا على إعداد الضوابط الخاصة بالسوق الواعدة وإجراءات إدراج الشركات في السوق الذي من المتوقع تدشينه قبل نهاية العام الجاري.

وقال أمين عام وزارة المالية ناصر بن خميس الجشمي أن البرنامج التحفيزي لسوق رأس المال يحقق أهداف يسعى إليها البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي.

فيما أكد الرئيس التتفيذي لبورصة مسقط هيثم السالمي أن البرنامج التحفيزي سيسهم في زيادة حجم وعمق سوق رأس المال وجذب المزيد من الاستثمارات الداخلية والخارجية.

ولفت مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن الوزارة ستعلن عن الإجراءات والمتطلبات المتعلقة بتحويل الشركات ذات المسؤولية المحدودة إلى شركات مساهمة مقفلة حيث بلغ عددها 118.052 ألف شركة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مؤشر بورصة مسقط يقاوم ضغوطات البيع ويتراجع 3 نقاط

تداولات بورصة مسقط تصعد إلى 119 مليون ريال عُماني في أبريل 2024