أمانة منطقة تبوك

بدأت أمانة منطقة تبوك بتنفيذ نفق طريق الملك عبدالله مع تقاطع طريق الملك فهد (ميدان الإمارة) وذلك تطبيقًا للخطة الإستراتيجية التي تم إعدادها سابقًا لمعالجة الاختناقات المرورية وتسهيل وتحرير حركة السير عند تقاطعات الشوارع الرئيسة في المدينة.

وقال وكيل الأمانة للتشييد والبناء المهندس محمد الفقيري أن الأمانة بدأت في إنشاء النفق لفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة المركبات في منطقة تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك فهد حيث قامت بتسليم الموقع للمقاول والذي بدوره سيقوم بالتنسيق مع إدارة المرور لوضع التحويلات اللازمة ومن ثم البدء في تنفيذ المشروع.

وأضاف أن طول النفق يبلغ ٧٨٠ مترًا وبعرض ٢٥,٦٠ مترًا باتجاهين تفصل بينهما حواجز خرسانية، ويحتوي كل اتجاه على ثلاث حارات مرورية يبلغ عرض الحارة المرورية الواحدة ٣,٥ متر.

وأوضح المهندس الفقيري أن بنود إنشاء النفق تتضمن إنشاء قنوات لتصريف المياه داخل النفق وفي المنطقة المحيطة به بالإضافة إلى أعمال الإنارة والتشجير. مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء النفق الإجمالية بلغت ١٠٠ مليون ريال ومدة المشروع سنتان تبدأ من تاريخ استلام المقاول للموقع.

وفي ذات السياق وجه المتحدث الإعلامي للأمانة م.إبراهيم الغبان نداءه لجميع قائدي المركبات بالالتزام بالتحويلات التي سيقوم بوضعها المقاول بالتنسيق مع إدارة المرور أو اختيار طرق بديلة أخرى تفاديًا للزحام أثناء تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن المشروع سيسهم في خدمة كثير من أحياء مدينة تبوك الشمالية والجنوبية.