الرئيس الاوغندي

أكد الرئيس اليوغندي يوري موسفيني أهمية التكامل الاقتصادي بين دول القارة الافريقية لتحقيق التنمية والاستقرار لشعوب المنطقة
.
وقال يوري لدى زيارته اليوم جامعة افريقيا العالمية والتي رافقه فيها نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن إنه يجب ان يكون هناك رؤية للتكامل الاقتصادي لافتا الى أن السودان ويوغندا يمكن ان يستفيدا من التكامل وزاد قائلا" ما ينتجه السودان يمكن ليوغندا أن تشتريه وما تنتجه يوغندا يمكن أن يشتريه السودان وبمثل هذا نستطيع ان نحقق التكامل الافريقي .

وأشاد يوري بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة افريقيا العالمية وقال خلال مخاطبته الحشد الطلابي واستاذة الجامعة "إن الجامعة ظلت تقوم بمبادرات كبيرة وجليلة بتدريس اللغات الافريقية مؤمنا على اهمية الاهتمام بتلك اللغات للتعريف بالقارة وامكاناتها وثقافاتها .وهنأ يوري ادارة الجامعة لاستضافتها للآلاف من الطلاب الأفارقة .
و قدم الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل رئيس مجلس امناء جامعة افريقيا العالمية شرحا حول مسيرة الجامعة وتطورها منذ نشأتها وأهداف الجامعة وكلياتها المختلفة .
الى ذلك منحت جامعة افريقيا العالمية يوغندا 30 منحة دراسية للطلاب الذين يتم ترشيحهم من قبل الحكومة اليوغندية في مختلف التخصصات .