كرفانات الحملة الوطنية

منال شلباية وقعت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية" مع الشركة الأردنية لصناعة الأسقف المستعارة عقد الجزء الثاني من المرحلة الأولى لبرنامج "شقيقي بيتك عامر".

وتهدف الحملة إلى تجهيز 1000 وحدة سكنية جاهزة "كرفان" بكلفة إجمالية تبلغ قيمتها أكثر من 11 مليون ريال سعودي والاستغناء عن الخيام في مخيم الزعتري، سيتفيد منها أكثر من 83 ألف لاجئ سوري.

واشتمل الاتفاق الموقع بين "الحملة" والجهة المنفذة للمشروع على استكمال 250 كرفانًا ضمن المرحلة الأولى من البرنامج، وتصنيعها وفقًا للمواصفات المتفق عليها وتوريدها وتركيبها في المواقع المحددة لها .

من جانبه أكد المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان "التزام الحملة باستكمال جميع مراحل برنامج "شقيقي بيتك عامر" لتمكين كافة الأسر السورية في المخيم الحصول على كرفان مناسب لاحتياجاتها وممارسة حقهم في عيش حياة كريمة؛ انطلاقًا من الواجب الديني والإنساني تجاه معاناة الأشقاء السوريين وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وبإشراف مباشر من ولي عهده المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية".

وبين أن الحملة تبحث مع الجهات المعنية ممثلة في إدارة شؤون المخيمات في الأردن والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين سبل إيجاد حلول لظاهرة استخدام اللاجئين في المخيم للخيام والشوادر، كملاحق للكرفانات، والتي يترتب عليها آثار سلبية تتعلق بزيادة فرص نشوب الحرائق وتشويه المنظر العام.

وثمن السمحان جهود الأردن ملكًا وحكومة وشعبًا لاستضافة نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري في المملكة التي باتت واحة للأمن والكرم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، مؤكدًا حرص بلاده على الاستمرار في التخفيف من أعباء استضافة اللاجئين السوريين من خلال مختلف المشاريع.