الصناعة والتجارة الأردنية

أرسلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الشهر الحالي نحو 59 ألف رسالة نصية (أس أم أس) عبر الهواتف الخلوية للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس تأتي الرسائل في إطار خطة الوزارة التوعوية للمواطنين بحقوقهم وتحفيزهم للإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالسوق ضمن الاستعدادات لشهر رمضان المبارك.
كما بدأت الوزارة بإرسال رسائل توعية للمواطنين وبواقع 1238 رسالة يوميا في رمضان وطيلة ايام الشهر الفضيل.

وشملت الرسائل نحو 25 ألف رسالة للمواطنين لحثهم للإبلاغ عن المخابز التي تمتنع عن بيع الخبز بالوزن من الساعة 6 صباحًا ولغاية الساعة 8 مساءً وكذلك أكثر من 6 آلاف رسالة لدعوة المواطنين للتواصل مع الوزارة والإبلاغ عن أي اشكالات في السوق المحلي على هاتف رقم 065661176 بخاصة مخالفات قانون الصناعة والتجارة.

كما ارسلت الوزارة أكثر من 6 آلاف رسالة نصها "من حقك معرفة سعر أي سلعة قبل شرائها على هاتف شكاوى وزارة الصناعة والتجارة والتموين رقم 5661176/06".

وتم إرسال أكثر من 3 آلاف رسالة للمواطن "نرجو منك البحث عن سلع بديلة عند ارتفاع سعر سلعة معينة" ونحو 2600 رسالة " الإعلان عن تنزيلات صورية للأسعار مخالفة يعاقب عليها قانون الصناعة والتجارة قدم الشكوى على الرقم 5661176/06".

وارسلت الوزارة أكثر من 4 آلاف رسالة نصها" الإعلان عن التنزيلات دون تحديد المدة أو تجاوزها للمدة المحددة في الإعلان يعاقب عليه قانون الصناعة والتجارة".