المؤتمر الدولي للتجارة الإلكترونية

تنطلق الأحد بفندق كراون بلازا بصلالة فعاليات " المؤتمر الدولي الثاني للتجارة الإلكترونية " بعنوان "التصديق الإلكتروني نحو عالم رقمي" ويستمر يومين.

يرعى افتتاح المؤتمر الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

ويناقش عدة محاور منها ماهية التصديق الإلكتروني وجهاته ودوره والتزامات ومسؤوليات خدمات التصديق الإلكتروني والتصديق الالكتروني ودوره في دعم التجارة الالكترونية والتصديق الإلكتروني ودوره في مكافحة الجريمة المعلوماتية والتصديق الإلكتروني وتطبيقاته في القانون العماني والتعرف على التجارب الدولية والإقليمية في مجال التصديق الإلكتروني.

ومن المتوقع أن يتم خلال المؤتمر استعراض عدة تجارب إقليمية في هذا المجال كتجربة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وجمهورية تونس بالإضافة إلى تجربة السلطنة وكيفية الاستفادة من هذه التجارب.

كما سيتم التعرف على أهمية إعداد الكادر البشري سواء على مستوى التقنية أو السلطة القضائية لمعرفة سبل تطبيق التوقيع الإلكتروني في التعاملات الإلكترونية لمواجهة الجرائم المعلوماتية وتسوية وفض المنازعات التي قد تحدث في هذا الجانب والتعريف بالاتفاقيات الدولية والتشريعات العربية المنظمة للتجارة الإلكترونية.