المجلس البلدي في محافظة الخرج

طالب المجلس البلدي في محافظة الخرج في اجتماعه أمس الأربعاء برئاسة رئيس المجلس سلمان بن عبدالله آل عثمان، بسرعة تنفيذ المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية البلدية للعام المالي 1437/1436، ومنها تبتير المخططات المعتمدة وتأمين معدات الطوارئ وتطوير المنطقة المركزية وإنشاء جسور وأنفاق، وتنفيذ أعمال السلامة المرورية، وتطوير وتأهيل الأحياء والمرافق العامة وإنشاء متنزه بري، ومبنى للوحدة النسائية وكراج للبلدية. وبلغ عدد المشاريع الجديدة عشرة مشاريع، طرحت للتنفيذ باستثناء الجسور والأنفاق.

واستعرض المجلس ميزانية البلدية، مبتدئا بالباب الأول الذي يخص الرواتب والبدلات والأجور، والثاني الذي يخص النفقات التشغيلية، والثالث لبرامج وعقود التشغيل والصيانة والنظافة، والرابع للمشاريع الجديدة بتكلفة 350 مليون ريال.

ودعا المجلس البلدية إلى سرعة إنهاء الدراسة المقدمة من الاستشاري بخصوص مواقع الجسور والأنفاق لعرضها على المجلس في أقرب وقت ممكن.

كما استعرض رئيس المجلس تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية الوارد من الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية بشأن تهيئة مقرات المجالس البلدية الحالية لتلبية احتياجات المجالس البلدية ومنها مشاركة المرأة.

وطالب البلدية بتزويد المجلس بما يتم حيال تهيئة مقر المجلس فيما يتناسب مع مشاركة المرأة في الدورة القادمة للمجلس خلال مدة أسبوعين من تاريخه.