المؤسسة المصغرة المبتكرة

تم يوم الأحد تدشين الطبعة الأولى للصالون الوطني للمؤسسة المصغرة المبتكرة بالمكتبة الوطنية بالحامة (الجزائر العاصمة) وهذا تحت شعار " الابتكار والمقاولاتية ".

وقد أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, محمد الغازي , على افتتاح هذا الصالون الذي يدوم أربعة أيام والذي بادرت بتنظيمه الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب , وهذا بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

وتشهد هذه التظاهرة مشاركة أزيد من 43 مؤسسة مصغرة متخصصة في عدة نشاطات منها تكنولوجيات الاعلام والاتصال, الانتاج شبه الصيدلاني, الطاقات المتجددة والبيئة.

كما تشارك في هذه الطبعة الهيئات المكلفة بتنفيذ برامج التشغيل ودعم انشاء المؤسسات المصغرة على غرار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية للتشغيل وكذا القطاعات الوزارية المعنية والهيئات المتخصصة وتهدف التظاهرة الى التعريف بأنشطة المؤسسات المصغرة وتثمينها خاصة تلك التى تم استحداثها في اطار الجهاز المسير من قبل الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في القطاعات المبدعة التى تستخدم تقنيات عالية في مجال التكنولوجيات الجديدة وتتخلل هذا الصالون ندوات و ورشات تتناول مختلف جوانب موضوع التشغيل بغية اعلام الزوار بالآليات المرتبطة بأجهزة التشغيل التى وضعتها الدولة لخلق مؤسسات مصغرة وكيفيات الاستفادة منها.