زيادة متاجر الشراء

تشهد كوريا الجنوبية زيادة "متاجر الشراء وانت داخل المركبة" والتي ظهرت لأول مرة في البلاد قبل حوالي 20 عاما، حيث يفضل مزيد من المستهلكين الراحة المقدمة من سلسلة من متاجر التجزئة، وفقا لما ذكره مراقبو السوق اليوم الثلاثاء.

يشغل شركة ماكدونالدز التي فتحت أول متاجر الشراء وانت داخل المركبة في البلاد عام 1992، 187 متجرا من هذا النوع في الوقت الراهن في كوريا، وفقا لبيان صادر عن الشركة. ويمثل هذا الرقم النصف من عدد متاجرها في كوريا.

وقال مسئول في شركة " شهدنا زيادة المستهلكين الذين يستخدمون متاجر الشراء وانت داخل المركبة ، مضيفا بأن الشركة تخطط لزيادة حصة متاجر الشراء وانت داخل المركبة إلى 70%.

وتعمل سلاسل متاجر الامتياز أيضا على توسيع متاجر الشراء وانت داخل المركبة، حيث تشغل سلسلة مقهى ستاربكس الأمريكية أيضا 34 متجرا متنقلا ، بينما تشغل سلسلة لوتيريا للأطعمة سريعة التحضير 46 متجرا متنقلا على مركبة.

ويأتي هذا التحرك نتيجة لمساعي متاجر التجزئة لتأمين محركات النمو الجديدة وسط تراجع الطلب المحلي وزيادة التنافس. مع استثناء من المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية، تواجه معظم سلاسل بيع التجزئة النمو المتباطئ في الوقت الذين يتسوق المستهلكون من الخارج أو عبر الانترنت.