اللجنة العقارية في غرفة الرياض

بحث لقاء ضم قيادات فرع وزارة العمل في منطقة الرياض وأعضاء اللجنة العقارية في غرفة الرياض، الأربعاء، سبل تطوير سوق العمل العقاري بما يخدم قطاع الأعمال وتأهيل الكوادر الوطنية.

وأوضح رئيس اللجنة العقارية في غرفة الرياض حمد الشويعر أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقة بين قطاعات الأعمال المختلفة و الدوائر التنفيذية الحكومية و الارتقاء بجاهزية الكوادر البشرية لمتطلبات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه جرى مناقشة تأشيرات عمل الأنشطة العقارية ونقل خدمات العمالة بها ووضع تصنيف للشركات العقارية يختلف عن تصنيف المكاتب العقارية.

من جانبه أبدى مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة الرياض عبدالله العليان استعداد الوزارة التام لمناقشة قضايا جميع القطاعات الاقتصادية كقطاع المقاولات والعقارات والقطاع الصناعي وغيرها، ودراسة التصورات المختلفة والنواح التطويرية التي ترتقي بعمل اللجان ودورها في خدمة القطاعات التي تمثلها، مشيرًا إلى أن التصنيف للأنشطة من شأنه أن يقضي على كثير من طرق التحايل التي كان ينتهجها البعض في السابق.

وكان اللقاء قد بحث ضمن محاوره شروط استخراج تأشيرات العمل للشركات العقارية المتعددة الأنشطة، وإجراءات نقل الكفالة لديها، ووضع تصنيف للشركات العقارية يختلف عن تصنيف المكاتب العقارية، والموافقة على استخراج تأشيرات عمالة نظافة للمكاتب العقارية.