غرفة الشرقية

تنظم إدارة التوطين والاستثمار بالغرفة التجارية الصناعية بالشرقية ، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ، يوم 21 من الشهر الحالي ورشتي عمل بعنوان " كيف تصدر " و " خدمات التمويل والضمان لبرنامج الصادرات " ، وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام .

وأوضح الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل أن الورشتين اللتين تستمران لمدة يومين ، تستهدفان أصحاب الأعمال الذين يرغبون معرفة كيفية تصدير منتجاتهم لخارج المملكة ؛ والمصدرين وأصحاب الأعمال المهتمين بتصدير منتجاتهم .
وأبان أن الورشتين تهدفان إلى معرفة متطلبات وخطوات التصدير ، إضافة إلى الخدمات المقدمة من هيئة تنمية الصادرات والتعريف بخدمات التمويل والضمان التي يقدمها برنامج الصادرات في الصندوق السعودي للتنمية لمصدري ومستوردي المنتجات الوطنية ، مشيراً الى أن الورشتين موجهة للمصدرين وأصحاب الأعمال المهتمين بتصدير منتجاتهم .

وأفاد الوابل أن الورشتين تتحدثان عن أهمية التصدير والمتطلبات والعوامل المؤثرة عليه ، والتعرف على خطوات التصدير وآلية تنفيذها ، والإلمام بالمصطلحات التجارية العالمية ، والمنافذ البرية والجوية والموانئ البحرية ، وعلى وسائل النقل والخدمات اللوجستية اللازمة .