غرفة تجارة

بدأت الغرفة التجارية الصناعية في أبها في إعداد خريطة بالفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص في محافظات منطقة عسير، تمهيدًا لطرحها بمنتدى أبها للاستثمار، المقرر انعقاده خلال شهر صفر 1437هـ.

وصرح المهندس عبدالله بن سعيد المبطي - رئيس مجلس إدارة غرفة أبها أن الغرفة قامت بتشكيل فريق عمل متخصص لدعم الاستثمارات في المنطقة، إضافة إلى التعاقد مع إحدى أكبر الشركات الاستشارية المتخصصة لتشخيص عدد 25 فرصة استثمارية لمشروعات تصل تكلفتها الاستثمارية إلى أكثر من 825 مليون ريال، سيتم طرحها والترويج لها ضمن خريطة استثمارية متكاملة للمنطقة جاري الإعداد لها حاليا، تأسيسًا على المقومات الاقتصادية لكل محافظة واستراتيجية التنمية للمنطقة، مع مراعاة تحقيق الجدوى المناسبة للمستثمرين.

وأوضح أن ورشة العمل، التي انعقدت مؤخرًا في مقر الغرفة بين مجموعة من رؤساء اللجان النوعية ورجال الأعمال وعدد من المسؤولين في المنطقة، بالإضافة إلى فريق تحالف شركة أموال الاستشاري، أسفرت على وضع الملامح الرئيسة لخريطة استثمارية للقطاع الخاص في المنطقة، بهدف توزيع 25 فرصة استثمارية على عدد 11 قطاعا ونشاطا اقتصاديا، هي: السياحة، الصناعة، الصحة، التعليم، الاستزراع والتصنيع السمكي، الإنتاج الحيواني وتصنيع اللحوم والدواجن، الصناعات القائمة على استغلال المحاجر التعدينية، الأدوية، الخدمات البحرية.. النقل الداخلي، والطاقة المتجددة.