اللحوم


أنهت جمعية نماء الخيرية في منطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري في جدة سابقاَ) توريد 500 رأس من الأغنام، ليتم ذبحها وتوزيعها على 1000 أسرة مستفيدة ومعتمدة لدى الجمعية عن طريق مراكزها التنفيذية السبعة المنتشرة في أحياء جدة.

وأوضح نائب المدير العام لجمعية نماء الخيرية صادق النور أن مشروع توريد اللحوم يأتي في إطار منظومة البرامج والمشاريع التي تقدمها الجمعية للمستفيدين المدرجين في سجلاتها، وضمن محور "إطعام" الذي يعد من أهم المحاور التي تعمل عليها، إذ يستهدف تقديم المساعدات الغذائية للأسر الأكثر حاجة بحسب برنامج البحث الاجتماعي الإلكتروني.

وبخصوص آلية تنفيذ المشروع، أضاف النور أنها تتم وفق خطوات عدة تبدأ بالاتفاق مع مورد معتمد يقوم بتوريد اللحوم بعد ذبح الأغنام في أحد المسالخ المعتمدة، وتحت إشراف طبي بيطري دقيق للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، ثم تأتي عملية تقسيمها وتغليفها بالطرق الصحية في أكياس معقمة تضمن عدم تلوثها وعدم تأخرها في الوصول إلى المستفيدين.

وأشار النور إلى أن الجمعية متكفلة برعاية آلاف الأسر وتقدم لهم منظومة متكاملة من الخدمات عبر مشاريع خيرية متعددة ومترابطة، وتعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة وبأيد وطنية في بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الخيري، وذلك للإسهام في تخفيف أعباء المحتاجين.