أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل

يطلق معرض التوطين في جدة دورته الثامنة، الأحد المقبل تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وذلك بمشاركة 65 شركة من القطاع الخاص، والتي من المتوقع أن تعرض أكثر من 7000 وظيفة شاغرة للسعوديين والسعوديات في كثير من القطاعات.

ويستقبل المعرض الذي يستمر الأحد والاثنين المقبلين، في فندق هيليتون من الساعة الخامسة مساء وحتى العاشرة ليلاً، السعوديين والسعوديات الباحثين عن فرص وظيفية، حيث يلتقون الشركات التي تطرح تلك الفرص الوظيفية التي لديها وترغب في شغلها بالمواطنين.

وتضم قائمة الشركات المشاركة في معرض "توطين" كثيرا من الشركات الرائدة من مختلف القطاعات، وتتزامن إقامة معرض "توطين" مع الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقضية توظيف وتأهيل وتنمية الموارد البشرية السعودية وتهيئتها لسوق العمل.

ويكتسب المعرض الذي تنظمه شركة روابط الاحتراف أهمية كبيرة، بعد نجاح دوراته الست السابقة، والتي استقطبت أعداداً كبيرة من الشركات والباحثين عن فرص عمل من الشباب والفتيات، حيث زار المعرض في دوراته الست السابقة نحو 91 ألف سعودي وسعودية. ويشهد المعرض ورش عمل تستعرض التجارب السعودية الناجحة في سعودة الوظائف والبحث عن فرص عمل في الوقت الراهن.