وزارة المالية والاقتصاد

 نظمت وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية كسلا بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء اليوم بقاعة الشرطة الدورة التدريبية لإعداد الناتج المحلي بالولاية. والتي تستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات بالولاية.

وأكد المهندس على عوض وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة ممثل الوالي لدى مخاطبته أهمية هذه الدورة فى توفير البيانات والمعلومات الإحصائية لتنفيذ الخطط فى كافة القطاعات ليتم تحقيق التنمية المتوازنة الاجتماعية والخدمية بكافة أجزاء الولايه وحسن استغلال الموارد المتوفرة وقال إن ذلك لا يتم إلا بامتلاك البيانات الصحيحة والإحصاءات الكامله.

وحث الوزير على تمليك المسئولين كل المعلومات والبيانات والإحصاءات الكامله والصحيحه لاتخاذ القرارات المناسبة ووضع الخطط العلمية.

وأكد الوزير استعداد الوزارة لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه البرامج نظراً لأهميتها في توفير المعلومات الصحيحة للاستفادة منها في كافة القطاعات بالولاية.
واستعرض الدكتور يسن الحاج عابدين مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء والمعلومات مهام الجهاز المركزي للإحصاء وحوجة جميع بلدان العالم إلى جمع واستخدام البيانات الإحصائية لدعم عمل إداراتها الحكومية مما أدى إلى إنشاء النظم الإدارية وتأسيس الوكالات المتخصصة.

وقدم الدكتور يسن الحاج خلال الورشة عرض ايضاحي عن أهمية الإحصاءات والمعلومات في صياغة السياسات المستمدة إلى ادله ووضع الخطط والبرامج لدعم عمل المؤسسات الحكومية وإدارة شئون الدولة ودعم العملية الديمقراطية.