الشرطة العراقية

أعلن مصدر أمني عراقي اليوم الاربعاء، ان السلطات المختصة في محافظة البصرة توصلت إلى مرتكبي جريمة مروعة كان خلفها رجل أقدم على قتل عمه بمساعدة زوجة عمه التي كان يجمعهما علاقة "زنى محارم". وأوضح مصدر في الأمن الوطني في تصريح صحفي، أن "محكمة تحقيق البصرة الثالثة تلقت معلومات تفيد بتورط أحد الاشخاص بجريمة قتل بشعة حصلت في قضاء الفاو عام ٢٠١٢ واخفاء معالم الجريمة وايهام الاجهزة الامنية بان حالة الوفاة حصلت بشكل طبيعي".

وأضاف أن "رئيس محكمة البصرة الثالثة أوكل القضية إلى مديرية الأمن الوطني في البصرة بفتح تحقيق ومتابعة القضية من جديد". وأشار المصدر إلى أنه "بعد جمع المعلومات والتحري وجمع الأدلة استطاع فريق التحقيق من إلقاء القبض على المشتبه به وهو ابن شقيق المجني عليه".

وتابع بالقول، إن "المشتبه به اعترف وبالتفصيل بارتكابه جريمة القتل بالاشتراك مع زوجة المجني عليه والتي كانت بينهم جريمة زنى محارم"، منوها الى أنه "بعد عرضه على قاضي التحقيق وتدوين اقواله قضائياً امر بعدها بالقاء القبض على المتهمة زوجة المجني عليه واعترفت باشتراكها بالجريمة البشعة وتمت احالتهم مع الاوراق التحقيقية الى مكتب اجرام الفاو لإكمال الإجراءات القانونية".