رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

وافق مجلس الوزراء العراقي في جلسته الاعتيادية اليوم/الثلاثاء/ برئاسة د. حيدر العبادي على تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الاعرجي وعضوية: وزراء العدل والتخطيط والثقافة والنفط، تتولى اللجنة إعادة دراسة مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا وعرضه على مجلس الوزراء للتصويت عليه.

وقرر المجلس صرف رواتب شركات التمويل الذاتي وتوصية وزارة المالية بتنفيذ ذلك، وتشكيل لجنة مختصة لحل مشكلات شركات التمويل الذاتي بشكل جدي وبما يضمن حقوق منتسبي هذه الشركات.. ووافق على توصية لجنة الشئون الاقتصادية بشأن دعم استقلالية البنك المركزي العراقي وتجنب المساس بها نظرا لما يقوم به البنك من مساع تستهدف تحقيق وتنفيذ مهامه ودعم التعليمات الجديدة التي صدرت عنه لتحقيق سيطرة وشفافية افضل على عمليات بيع العملة الصعبة واعتماد الجهاز المصرفي في العمليات لتحقيق ذلك.

كما وافقت الحكومة العراقية على صرف مبالغ التعويضات بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (74) لسنة 2014 الى اصحاب الدور المتضررة من العمليات الارهابية والعسكرية وحصرها بتوقيع محافظ الأنبار ومصادقة رئيس مجلس الوزراء، على ان تقوم الجهات الرقابية بتدقيقها قبل مصادقة رئيس مجلس الوزراء..

وخولت عبد الباسط تركي سعيد، المكلف برئاسة وتشكيل صندوق اعادة اعمار المناطق التي تضررت بسبب العمليات الارهابية، الصلاحيات المناسبة لأدائه، ولرئيس مجلس الوزراء منحه اية صلاحيات تمكنه من اداء عمله.

أ ش أ