إلهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين في تصريح خاص  لـ"العرب اليوم"، أن السبب في عدم تحقيق فيلمها "يوم للستات" إيرادات كبيرة، أن اختيارها لتوقيت عرض الفيلم كان خاطيء، لا سيما أنه كان في وقت امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتم رفع عرضه من السينمات قبل أجازة نصف العام، وهو توقيت نزول الجمهور إلى أماكن الترفيه.

وأكدت شاهين،أنها خبيرة في الإنتاج، ولكنها ليست خبيرة في مسائل توزيع الأفلام، مشيرة إلى أنها كانت تحتاج لنصيحة أحد الخبراء في التوزيع، بشأن توقيت عرض الفيلم كأجازة منتصف العام مثلًا، معربة عن سعادتها الكبيرة بنجاحه، والإشادة العظيمة التي تلاقها الفيلم في العديد من المهرجانات العربية.

كما أوضحت إلهام، سعادتها الغامرة بالنجاح الأدبي الكبير، الذي عوضها كثيرًا عن النجاح المادي، لافتة إلى أن الفيلم حصل على جوائز عديد في عدد كبير من المهرجانات الدولية، منها لندن ودبي والقاهرة، وكان آخرها حصوله على أربع جوائز من المهرجان الكاثوليكي للسينما.

فيما يذكر أن فيلم "يوم للستات"، تدور أحداثه بين مجموعة من السيدات المصريات، الذين يردن أن يتحررن من قيود المجتمع ليوم واحد فقط، وقد شارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة ونيلي كريم وهالة صدقي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.