ارتفاع أسعار الذهب في السوق الأوروبية

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية ,الثلاثاء لتتماسك بالتداول أعلى الحاجز النفسي عند 1,300$ للأونصة ، في مقاومة الصعود المستمر في مستويات الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.35% حتى الساعة 10:10 بتوقيت غرينتش لتتداول عند مستوي 1,312.27$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,307.72$،وسجلت أعلى مستوى 1,313.86$ ، وأدنى مستوى 1,306.53$.

فقدت أسعار الذهب يوم الإثنين نسبة 0.5% ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، تحت ضغط صعود الدولار الأميركي ،ولنفس السبب انخفضت أسعار المعدن الأصفر نسبة 0.3 % ، على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ،لتسجل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

يدعم أسعار الذهب في الوقت الحالي ، نشاط الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كأصل من الأصول الآمنة ، في ظل مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال هذا العام ،وحالة عدم اليقين تجاه إمكانية توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1% ، مواصلا صعوده لليوم التاسع على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ، مسجلًا أعلى مستوى في شهرين عند 96.98 نقطة ، عاكسًا استمرار الصعود القوي للعملة الأميريية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وظلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب الإثنين من دون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 802.12 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 10 كانون الثاني/يناير الماضي.

قد يهمك أيضاً :

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته في7 أشهر مع تنامي أزمة "هواوي" وواشنطن​

الجنيه الإسترليني يتراجع قرب أدني مستوى فى 20 شهرًا