فعالية "كراسة عَلَّم بالقلم"

بات بإمكان الطفل الزائر لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016م، تعلم الكتابة على طريقة الرسم العثماني من خلال فعالية "كراسة عَلَّم بالقلم"، التي تنفذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر جناحها، الذي تشارك به في المعرض.

وأوضح وكيل إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام وموجه حلقات القرآن والمقرأة الإلكترونية علي النافعي، أن الرئاسة حرصت على تقديم جرعة تثقيفية لجميع شرائح المجتمع، عبر الإدارات التابعة لها، والمتخصصة في العلوم والمعارف المقدمة في الحرمين الشريفين، مثل موسوعة خطب أئمة المسجد الحرام والمجلة المحكمة الصادرة عن مركز البحث العلمي.

مبينًا أن رئاسة الحرمين الشريفين، قسمت جناحها لعدد من الأركان، الذي تعرض فيه إصدارات ومشروعات ومحفوظات ومخطوطات، تناوبت على تقديمها مكتبة الحرم المكي الشريف، ومركز البحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي، ومكتبة المسجد النبوي، ومشاركات لإدارة شؤون المصاحف والكتب ومقرأة الحرمين الإلكترونية، ونماذج من الإقراء والإجازة وحلقات القرآن الكريم.

وأفاد أن الجناح يقدم عبر تلك الأركان بعض المصاحف والمخطوطات والكتب النادرة القديمة، إضافة إلى بحوث علمية وكتب صدرت مؤخرًا، منها موسوعة خطب أئمة المسجد الحرام، وكتب في علوم اللغة العربية، وأخرى عن تاريخ مكة المكرمة.