قوات الجيش اليمني

أعلنت اللجنة الرئاسية اليمنية المكلفة بإنهاء المواجهات بين قوات الجيش ومسلحي جماعة الحوثي شمالي اليمن أنها ستبدأ اليوم الأربعاء، تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها.
وذكرت اللجنة، في بيان مساء أمس الثلاثاء، "أن اللجان الميدانية الأربع التي تم تشكيلها بغرض تنفيذ الاتفاق ستباشر مهامها يوم غد برفع الاستحداثات، وحصر أضرار المواجهات في عمران وصعدة".
وطالبت اللجنة كافة الأطراف بضرورة التعاون الكامل مع اللجان في كافة المناطق التي ستتجه إليها.. داعية إلى نبذ كل أشكال العنف والاقتتال وتجريم اللجوء إلى السلاح.
وأشارت إلى، أن اللجان الأربع المكلفة أسندت إليها مهمة التعاون المسؤول والوثيق مع الجميع، والإعلان الصريح والواضح عن أي جهة أو طرف يعرقل عملها ويعيق التنفيذ الشامل والكامل للاتفاق الموقع من جميع الأطراف ذات العلاقة.
وكانت اللجنة الرئاسية اليمنية أعلنت مساء أمس الأول توصلها لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وإنهاء المواجهات الدائرة بين قوات الجيش ومسلحي جماعة الحوثي بمحافظة عمران والمناطق المحيطة بها، إلا أنه ميدانيا لم تتوقف المواجهات بين الطرفين حتى الآن، حيث يشهد عدد من مناطق محافظتي عمران وصنعاء ، بحسب مصادر أمنية ، اشتباكات عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.